الجامعة الأردنية :: كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات :: انجازات الكلية

انجازات الكلية

اليوم العلمي الأول لقسم أنظمة المعلومات الحاسوبية

انطلقت يوم الثلاثاء 9/5/2023، في قسم أنظمة المعلومات الحاسوبية في كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية، فعاليات اليوم العلمي التقني الأول للقسم.
وقال عميد الكلية الدكتور صالح الشرايعة، في كلمة ألقاها، إن هذا اليوم جاء ليجسد العلاقة المتينة بين القطاعين الأكاديمي والصناعي، وعرض مشاريع التخرج للطلبة، وكذلك لإعطاء الطلبة فرصة للتعرف عن كثب على احتياجات سوق العمل من خلال الشركات والمؤسسات المشاركة.
ودعا الشرايعة الطلبة للاستفادة من الخبرات التي تقدمها تلك الشركات، والتعرف على منتجاتها، والتقنيات اللازمة التي يتطلبها سوق العمل، والفرص الوظيفية المتاحة لديها، حاثًّا إيّاهم على حضور الجلسات الحوارية التي ستساهم في إثراء معارفهم.
من جهته، تحدث رئيس القسم الدكتور موسى الأخرس عن برنامج اليوم العلمي وأهميته للطلبة، وقدّم نبذة عن تخصّص أنظمة المعلومات الحاسوبيّة الذي يُعدّ من أهم التخصصات في تكنولوجيا المعلومات والكمبيوتر، حيث يجمع بين مختلف تخصصات علوم الحاسوب والمجالات التنظيمية والإدارية، ويمكّن الطّلبة من اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للتحليل والتصميم، وتطوير نظم المعلومات وتشغيلها، والاستفادة منها في أي من المؤسسات العامة أو الخاصة.
هذا واشتملت فعاليات اليوم العلمي على ورشات عمل وندوات تعلقت بأهم المجالات التي يدرسها القسم، والتي تعمل بها الجهات المشاركة، كما شهد عرضًا لمجموعة من مشاريع التخرج التي أُنجزت خلال الفترة الماضية في القسم، إلى جانب ضمّه معرضًا لأبرز منتجات الشركات والمؤسسات المشاركة.