الجامعة الأردنية :: كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات :: انجازات الكلية

انجازات الكلية

سامسونج المشرق العربي تختتم "تحدي سامسونج"

عمان، الأردن ( أيلول 2012): اختتمت سامسونج الكترونيكس المشرق العربي فعاليات "تحدي سامسونج" والتي عقدت في رحاب الجامعة الأردنية، وقد شارك في هذا التحدي طلاب كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات، الذين شكلوا فرق للمنافسة. وقد نظمت هذه الفعالية من قبل كل من سامسونج الكترونيكس المشرق العربي، شركة Sfonge من (فنلندا) وشركة IdRC الأردن.

وتهدف هذه المسابقة إلى حث طلاب كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات على التعرف على البيئة المستخدمة لتطوير تطبيقات هواتف سامسونج الذكية والكمبيوترات اللوحية. وانطلق هذا التحدي في 5 آذار 2012 والذي تطلب أن تصمم الفرق المتنافسة تطبيقات لأجهزة سامسونج اللوحية و/أو هواتفها المحمولة الذكية باستخدام HTML5.

وتمكن الطلبة مهدي الخطيب (قسم علم الحاسوب)، محمود شتيات ( قسم علم الحاسوب)، محمود علقم (قسم أنظمة المعلومات الحاسوبية) وإيهاب عنان من (قسم أنظمة المعلومات الحاسوبية)، من الفوز بجائزة التحدي وهي قضاء فترة تدريب في مقر شركة سامسونج الكترونيكس المشرق العربي الكائنة مجمع الملك حسين للأعمال.

هذا وقد ضمت لجنة التحكيم: السيد ياسين حامد المؤسس المشارك في شركة Sfonge، السيد هادي جادالله مدير البحث والتطوير في شركة سامسونج الكترونيكس المشرق العربي، السيد رامي النابلسي مستشار هندسة النظم في شركة IdRC والدكتورة شريناز الحاج بدار من كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات/ الجامعة الأردنية.

ومن الجدير بالذكر أن هذا التحدي يأتي في إطار مذكرة التفاهم التي وقعت أوائل هذا العام بين الجامعة الأردنية وشركة سامسونج الكترونيكس المشرق العربي وشركة Sfonge من فنلندا وشركة IdRC (الأردن)، واشتملت مذكرة التفاهم أيضا على تبرع شركة سامسونج الكترونيكس المشرق العربي بإنشاء مختبر متخصص في كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات/الجامعة الأردنية.