الجامعة الأردنية :: كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات :: انجازات الكلية

انجازات الكلية

مسابقة ابتكر لتبدأ بالتعاون مع مركز الابتكار والريادة

فازت ثلاثة مشاريع طلابية في النسخة الثالثة لمسابقة "ابتكر لتبدأ" لرواد الأعمال الشباب وأصحاب المشاريع الابتكارية، التي نظمها مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية بدعم من شركة اورانج بالشراكة مع جمعية انتاج لشركات تكنولوجيا المعلومات .
 

وفاز في المركز الأول في المسابقة التي جاءت بالتعاون بين مركز الابتكار والريادة مع كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات وبرعاية رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة، فريق مشروع "تطبيق تأجير السيارات" المكون من الطالبين محمد الغربات، ومحمد خليل.
 

فيما فاز في المركز الثاني الطالب يوسف عربيات عن مشروعه "تطبيق الأكواب" ، أما المركز الثالث ففاز فيه فريق مشروع "تطبيق الترجمة باستخدام لغة الإشارة" وهم الطالبتين رزان الديسي، وياسمين السلمان.
 

  وهدفت المسابقة التي تنافس فيها (25) مشروعا شارك فيها طلبة من مختلف الكليات العلمية والإنسانية في الجامعة إلى تطوير أفكار الطلبة، وترسيخ البعد العلمي والبحثي لديهم وتطوير الفكر التفاعلي وتنمية القدرة على البحث العلمي والتفكير المنهجي.
 

واعتمدت لجنة التحكيم في اختيار الفائزين على معايير الابتكار، والتأثير، وإمكانية التوسع في المشاريع، وعضوية الفرق، والاستدامة المالية، وخلق فرص عمل.
 

وتضمنت المسابقة التي تقام سنويا عروضا تقديمية للرياديين امام لجنة التحكيم المكونة من المهندس عمر حمارنه المدير التنفيذي لحاضنة 
iPark في مدينة الحسن العلمية، وتامر صلاح المدير التنفيذي لشركة Beyond Capital، والمهندسة رنا الزعبي مديرة البحث العلمي في مؤسسة عبد الحميد شومان، ومحمد العموش نائب المدير التنفيذي في الصندوق الهاشمي للتنمية البشرية، والمهندسة رنا دبابنه مديرة ادارة الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة والمسؤولية المجتمعية في شركة اورانج .
 

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية إنتاج أهمية تطوير أفكار الطلبة والانتقال لسوق العمل ليكونوا منتجين وليسوا باحثين عن وظائف.
 

وأشار إلى ضرورة التشارك ما بين القطاع العام والخاص لدعم مشاريع الطلبة وإبداعاتهم وأفكارهم لتطبيقها على ارض الواقع.