الجراح وفارس ضمن قائمة الأكثر تأثيرا في العالم حسب مؤسسة ( 2021 Clarivate - Highly Cited Researchers )

تبارك كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات لكل من د. إبراهيم الجراح ود.حسام فارس تصنيفهما ضمن الأكثر تأثيرا في العالم حسب مؤسسة كلاريفت انالاتيكس..2021 Clarivate - Highly Cited Researchers.
للمرة الاولى، أدرجت مؤسسة كلاريفت انالاتيكس العالمية Thomson Reuter) سابقا(، أستاذ علوم الحاسوب في الجامعة الاردنية الدكتور ابراهيم الجراح و الاستاذ الدكتور حسام فارس في قائمة العلماء الأكثر اقتباسا (Highly Cited Researchers ) ،في مجال علوم الحاسوب لعام ٢٠٢١، والذين بلغ عددهم (١١٠) عالما فقط تم اختيارهم من جميع أنحاء العالم، مما يؤكد على أهمية أبحاثهم وأصالتها وتأثيرها العلمي العالمي، ومدى اعتماد مصدرها في الكثير من البحوث.
كل عام ، تحدد مؤسسة Clarivate الباحثين الأكثر تأثيرا في العالم – والذي يمثل عددا قليلا من العلماء الذين استشهد بهم الباحثين الآخرين بشكل متكرر على مدار العقد الماضي (2011-2021).
في هذا العام ، حصل أقل من 6700 ، أو حوالي 0.1 ٪ (واحد بالألف) من الباحثين في العالم على هذا التميز الاستثنائي وذلك من أصل أكثر من 8 مليون باحث وباحثة مدرجين بقاعدة Web of Science و موزعين على 21 مجالًا بحثيًا وعبر مجالات متعددة.
تم اختيار ثلاثة باحثين من الأردن فقط هذا العام من كافة الحقول، ولأول مرة في تاريخ المؤسسة يتم اختيار باحثين في حقل علوم الحاسوب من الأردن في هذه القائمة وهم الدكتور إبراهيم الجراح والدكتور حسام فارس ضمن هذه المجموعة النخبة لتأثيرهم البحثي الاستثنائي، والذي يتضح من خلال إنتاج العديد من الأوراق البحثية التي تم الاستشهاد بها بقدر كبير والتي تحتل المرتبة الأولى في المائة من خلال الاستشهادات في مختلف الحقول في هذه السنة في قاعدة البيانات العالمية Web of Science .