اليوم العلمي والوظيفي في الكلية

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) فادية العتيبي- أقامت كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية يوما علميا تكنولوجيا ووظيفيا بمشاركة (9) من المؤسسات والشركات الرائدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من داخل الأردن وخارجه.
وجاء تنظيم اليوم العلمي الذي انتهجت الكلية إقامته سنويا بحسب مساعد العميد لشؤون التطوير الدكتور معن العساف بهدف إيجاد بيئة مناسبة تعزز تواصل الطلبة بمؤسسات العمل من خلال إطلاعهم على المنتجات والخدمات التي يقدمونها، وتهيئتهم علميا وعمليا للانخراط بسوق العمل.
وأضاف العساف إن النشاط الذي أقيم في بهو الكلية سيسهم في فتح آفاق أمام الطلبة الباحثين عن عمل لدى الشركات المشاركة، لافتا إلى أن هذه الفعالية قد حققت نجاحات في الأعوام السابقة بعد حصول عدد من الطلبة على فرص عمل من خلال مشاركتهم .
وتضمنت الفعالية عدد من النشاطات اشتملت على عرض للمنتجات والخدمات التي تطرحها كل شركة ومؤسسة مشاركة، إلى جانب عقد محاضرات علمية قدمتها ثلاث شركات عرضت من خلالها طبيعة عملها المرتبط بتكنولوجيا المعلومات.
وتناولت المحاضرة الأولى التي قدمتها شركة (أوسيس 500 ) موضوع تحضير الطلبة لبدء الحياة العملية، فيما سلطت شركة (إي تي كيو) الضوء على كيفية تحضير الطلبة وإعدادهم نفسيا وعمليا للإنخراط بسوق العمل، أما شركة (بينسيلو) فتحدثت في محاضرتها عن تطبيقات الأجهزة الخلوية على بيئة تشغيل أندرويد.