Title

الكلية تعقد مسابقة البرمجة ACM JU Mini Contest

Body

عقدت كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية ممثلة بفريق ACM JU مسابقة البرمجة ACM JU Mini Contest وذلك ضمن سعيها إلى تحفيز الطلبة وتدريبهم وتأهيلهم للمشاركة في مسابقات البرمجة العالمية. وتتمثّل أهمية المسابقة في تشجيع الطلبة على التفكير لحل مشكلات رياضية وبرمجية باستخدام لغات برمجة مختلفة مثل ++C وجافا وبايثون، حيث تم تجهيز مجموعة من المشكلات من قبل فريق متخصص من طلبة الكلية، وتكوّنت المسابقة من ١٠ مسائل برمجية حاول الطلبة حلها خلال 3 ساعات متواصلة. وشارك في المسابقة 27 فريقًا من طلبة كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات وكلية الهندسة، وضم كل فريق ٣ طلاب، بمشاركة أكثر من 15 متطوعًا من فريق ACM الطلابي بإشراف الدكتورة هبه سعاده.

هذا وقد افتُتحت المسابقة في مدرج أحمد اللوزي في كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور صالح الشرايعة والطاقم الإداري في الكلية، حيث تم شرح الية عقد المسابقة من قبل الدكتورة المشرفة هبه سعاده والطالب حمزة عميرة. وقد جاءت هذه المسابقة بعد تدريبات مكثفة أقامتها الكلية ممثلة بفريق ACM JU لتنمية وتطوير مهارة حل المشكلات لدى الطلبة وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات المحلية والاقليمية والعالمية والتي استمرت لثلاثة اسابيع متواصلة في حرم الجامعة الأردنية والتي حضرها ما يزيد عن 500 طالب من مختلف الجامعات الأردنية.

وقد حصل فريق TLEonRegistration المكون من الطلبة: عمر أبو عبيدة ورند أبو الراغب و عمر الكساسبة على المركز الأول، وفريق Good Question المكون من الطلبة: عمر وقاد وصهيب صالح ومحمد أبو قطام على المركز الثاني، وفريق MMO المكون من الطلبة: موسى درادكة ومحمد العرقان وعثمان القواقنة على المركز الثالث.

هذا وقد جاءت هذه المسابقة والتدريب المكثف ضمن مساعي الجامعة الأردنية وخاصة كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات لاحتضان الطلبة المتميزين في المهارات البرمجية وتقديم تدريبات دورية لصقل مهاراتهم وتأهيلهم للحصول على مراكز متميزة ضمن المسابقات القادمة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي








Page Image

NewsDate

2023-10-02T21:00:00Z

ExpiredDate

2023-12-30T21:00:00Z
Created at 10/5/2023 12:38 PM by Ola Shalbak
Last modified at 10/5/2023 12:41 PM by Ola Shalbak