Title

احتفالاً بـ"اليوم الدولي للشباب"و بحضور رئيس الجامعة الأردنية: وزارة الاقتصاد الرقمي تطلق برنامج لتمكين الشباب في الجامعات

Body

أعلنت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة اليوم الثلاثاء في كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية، عن إطلاق برنامج Co-Teaching لتمكين الشباب في الجامعات الأردنية من التواصل مع الخبراء ورواد الأعمال الذين تفوقوا في تكنولوجيا المعلومات؛ البرنامج الذي أُطلق من خلال مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف الذي تشرف عليه وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

وقال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، في كلمة ألقاها خلال حفل افتتاح البرنامج بحضور نائبه لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي، ونائبه لشؤون الجودة والاعتماد الدكتوره أنعام خلف، ونائبه للشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد الشريدة، إن دور الجامعات لم يعد محصورا بإعطاء الدرجات العلمية وحسب، وإنما عليها أن تعي ما تريده المجتمعات في الوقت الحاضر، وذلك لتضييق الفجوة بين المنتج الأكاديمي وأصحاب العمل.

وأضاف أننا في الجامعة الأردنية، رفقة مجلس العمداء، نعمل جاهدين لتحسين المهارات الطلابية في جميع التخصصات والكليات من خلال دراسة ما يقتضيه تحقيق تغيير جذري على مستوى المناهج، وأساليب التعليم، ونتاجات التعلم، وما نحتاج أن يتعلمه الطالب خلال دراسته في الجامعة.

وشدد أن على الجامعات النظر في شخصية الطالب وشكله وفلسفته في الحياة ليكون قادرا على التعامل مع من حوله، إلى جانب لغته التي يجب أن تتناسب مع لغة العصر؛ فالجامعة تدرس حاليا أن يكون التدريس باللغة الإنجليزية لكافة التخصصات من السنة الأولى ولغاية السنة الرابعة.

مضيفا أنه على الطالب العناية بالمهارات المتعلقة بالتخصص، إذ ينبغي أن يعي ويفهم ويجيد المهارات اللازمة ليكون مقبولا لدى أصحاب العمل، والطريق إلى ذلك يتحقق من خلال إرسال طلبة متميزين في تخصصاتهم للتدريب في قطاعات العمل المختلفة.

بدوره، أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة على أهمية برنامج Co-Teaching لتمكين الشباب في الجامعات الأردنية، والذي يهدف إلى توفير فرصة للشباب من مختلف الجامعات في المملكة للتواصل مع الخبراء ورواد الأعمال الذين تفوقوا في مجال التكنولوجيا، والسعي للحصول على الإرشاد منهم من خلال مشاركة الخبراء مع طلبة الجامعات تجاربهم الشخصية والتحديات والنجاحات التي حققوها.


كما أكد الهناندة على أهمية هذه اللقاءات، التي تعتبر بداية تمكين الشباب الطموح في المرحلة الجامعية من خلال تواصله مع الخبراء لاكتساب المعرفة، كما أشار إلى ضرورة إيمان الطلبة بأهمية المهارات الرقمية لوظائف المستقبل وسوق العمل، إضافة إلى أهمية التعلم المستمر، وتطوير المهارات في مجال التكنولوجيا.


يشار إلى أن الهناندة شارك طلبة كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في إحدى قاعات المحاضرات بشكل مباشر قبل إعلان إطلاق البرنامج بحضور نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي الذي أكد ان هذه المشاركة دليل على أهمية الشباب الذي سيقود هذا العالم المتسارع في ثورته التكنولوجية عند أصحاب القرار والدولة الأردنية، لافتا إلى أن العلم والمعرفة والقدرة على القيادة والتواصل والاتصال تعد مهارات مهمة للطلبة.


Page Image

NewsDate

2023-08-14T21:00:00Z

ExpiredDate

2023-10-30T21:00:00Z
Created at 8/15/2023 2:24 PM by Ola Shalbak
Last modified at 8/15/2023 2:24 PM by Ola Shalbak