اليوم المفتوح في الكلية والمسابقات العلمية والترفيهية

أقامت كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات يوم الثلاثاء ٢\٥\٢٠١٧ فعاليات اليوم المفتوح للكلية  IT Open Day، تحت رعاية معالي وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيدة مجد شويكة ورئيس الجامعة الأردنية، وبحضور العديد من ممثلي الشركات الرائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة وحشد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة في الكلية والزوار.
واستهلت فعاليات اليوم المفتوح بافتتاح معالي السيدة شويكة معرض ومسابقة "مشروعي ثروتي" بتنظيم من كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج"، حيث استعرض الحضور عددا من المشاريع والأفكار الريادية، وقامت لجنة تحكيم من ذوي الاختصاص في قطاع الريادة في الأعمال بتقييم وتصفية المشاريع المشاركة والتي بلغ عددها 25 مشروعاً واختيار أربع مشاريع فائزة منها.
في الجانب الترفيهي، أقيمت عدة مسابقات شيّقة ومفيدة في ذات الوقت حضرها عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلبة، حيث كانت البداية مع استعراض مواهب الطلبة في مسابقةIT Got Talent ، ومن ثم مسابقة البرمجةCode IT ، وكذلك مسابقة الألغاز Escape IT، بالإضافة إلى ألعاب PlayStation. وفي حفل الختام كرّم الأستاذ الدكتور بسام حمّوعميد الكلية والسيد ممثل شركة اورانج والسادة أعضاء لجنة التحكيم المشاريع الفائزة بمسابقة مشروعي ثروتي والبالغ عددها 4 مشاريع بجوائز مالية بلغ مجموعها 1700 دينار، كما سلّم الأستاذ الدكتور عميد الكلية الجوائز المقدمة من شركة “Vestel” للطلبة الفائزين في المسابقات الترفيهية، والتي اشتملت على 15 هاتف ذكي.
ختاما، تتقدم كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات بالشكر والتقديرلكل الجهات الداعمة لفعاليات اليوم المفتوح  وخاصة شركة Orange  لرعايتها مسابقة "مشروعي ثروتي"، وشركة “Vestel” لرعايتها المسابقات الترفيهية. كما تتقدم الكلية بخالص الشكر من شركة نستلة التي وزعت المشروبات والهدايا على الطلبة والزوار خلال اليوم.