طريقة جديدة لعرض مشاريع الطلبة في "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية ( أج أ) هبة الكايد – طريقة جديدة؛ تلك التي عرض طلبة الجامعة الأردنية من خلالها اليوم مشاريعهم عبر بوسترات توضيحية لأفكار تلك المشاريع بطريقة مبسطة على غرار الطرق التقليدية الأخرى لعرض المشاريع.

 

وقال عميد كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط إن الهدف من تلك العروض يتمثل بإطلاع المشاركين على أفكار المشاريع المصممة من قبل طلبة الكلية حول مشاريعهم التي تم تنفيذها ضمن مساق "تفاعل الإنسان مع الحاسوب".

 

بدورها أوضحت مدرسة المساق الدكتورة سلسبيل الربيع أن الهدف من المادة التي تدرسها هو تعريف الطلبة بما يلزمهم من تصميم للأنظمة بأفضل واجهة مستخدم؛ وذلك بغية تشجيع الطلبة على عرض مشاريعهم بوسيلة غير تقليدية وهي البوسترات.

 

وأشارت الربيع إلى أنه تم تخصيص جزء من محاضرات الفصل لتعريف الطلبة بكيفية تصميم "بوستر" وعرضه، منوهة بأن المشاريع التي تم عرضها اشتملت على مشاريع طبية وفنية وتكنولوجية وغيرها من المجالات.

 

وتنافس - وفقا للربيع - 19 بوستر شارك فيه 56 طالبا وطالبة فاز منهم مشروع الكف الذي يتم من خلاله ترجمة حركات الإشارة للصم عبر الهاتف الخلوي كأفضل مشروع للطالبين يوسف الشبول وديمة استيتية، فيما جاء مشروع "استخدام تقنية 3D في الأفلام" بالمركز الثاني للطلبة أحمد خضر ومحمد أبو صبحة وسوار عجوة وعبدالله العقرباوي، ومشروع "حجز مصف للسيارة مسبقا في إحدى مواقف السيارات" بالمركز الثالث وهو للطالبين عمرو العساف ومصعب العميان.

 


يشار إلى أن لجنة التحكيم مكونة من عشرة أشخاص من بينهم عميد الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية إضافة إلى محكمين من أكاديمية بايونيرز للتدريب.