الجامعة الأردنية تفوز بالجائزة الذهبية لأفضل التطبيقات الذكية على مستوى المنطقة العربية

فوز الجامعة الأردنية بالجائزة الذهبية في فئة التعليم لجائزة أفضل التطبيقات الذكية على مستوى المنطقة العربية بالتطبيق الذي أنجزه خريج الجامعة الأردنية سعيد الحلواني

وبحضور دة سلسبيل فايز الربيع ممثلة للجامعة الأردنية في الحفل

دبي تستضيف الدورة الرابعة عشرة لجائزة أفضل التطبيقات الذكية على مستوى المنطقة العربية

 

عقدت مساء الثلاثاء 24 نوفمبر، بفندق المروج روتانا بدبي احتفالية لتكريم الفائزين بجوائز أفضل التطبيقات الذكية في العالم العربي والتي تنظمها أكاديمية جوائز التميز بالتعاون مع المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية بحضور الأستاذ بيار مكرزل رئيس أكاديمية جوائز التميز وسعادة الدكتور محمد عيسى العدوان سفير التعاون العربي في المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية وسعادة الدكتور عبد الرحيم علام خبير الاستشارات والدراسات، والدكتور حسين السرحان كبير الخبراء في المنظمة العربية. وشهد الحفل حضور مميز لعدد من الشخصيات الحكومية وممثلي القطاع العام والخاص وممثلي الهيئات الدبلوماسية المعتمدة بالاضافة لحضور إماراتي وعربي ملفت .

تبع ذلك قيام سعادة الأستاذ بيار كرزل وسعادة السفير محمد العدوان والكتور علام والدكتور السرحان بتكريم الفائزين في عدد من المواضيع التي تم الترشيح لها من عدد من الدول العربية ثم تم في ختام الاحتفالية التقاط الصورة الجماعية للفائزين والحضور الرسمي .

وقد فازت الجامعة الاردنية بالجائزة الذهبية في فئة التعليم لجائزة أفضل التطبيقات الذكية على مستوى المنطقة العربية بالتطبيق الذي أنجزه خريج الجامعة الأردنية سعيد الحلواني.

حيث قام بعمله بلغة الاندرويد، وهو برنامج خدمي للطلاب. الخدمة التي يقدمها هي حساب المعدل التراكمي وعدد الساعات التراكمية التي يتوقعها الطالب في فصله الدراسي، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح التي تساعد الطلاب في رفع المعدلات التراكمية .وقد تم تحميل التطبيق واستخدامه من قبل ما يقارب 13000 طالب.

وقد مثلت الجامعة الاردنية بالحفل الدكتورة سلسبيل فايز الربيع / مساعد العميد لشؤون التطوير- كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات.

من الجدير بالذكر أن قائمة المكرمين شملت مؤسسات حكومية وخاصة من مختلف بلدان الوطن العربي نذكر منها ( بلدية دبي " تطبيق مكاني " ، الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف ، هيئة ابو ظبي للسياحة ، مركز دبي للاحصاء ، اينوك ، بنك المشرق ، Naukrigulf ، Applebee’s UAE ) من دولة الامارات العربية المتحدة ،   ( الهيئة العامة للصناعة ، جريدة الانباء ، طيران الكويت NAS ، Xcite by Alghanim Electronics  ) من دولة الكويت ، كما حصد ( مجلس النواب ، ثقافة البحرين  ) الجائزة الذهبية من مملكة البحرين ، وتم تكريم    ( طيران عمان ، وزارة الخدمة المدنية ، جريدة الرؤية ) من سلطنة عمان ، (Morni) من المملكة العربية السعودية ، ( مطار القاهرة ، مترو القاهرة ، Let’s Go EG ) من جمهورية مصر العربية و ( الجامعة الاردنية ، شركة كيا ) من المملكة الاردنية الهاشمية ، (جريدة الجمهورية ، محطة MTV، Eblom ، والشاب جاك المير ) من الجمهورية اللبنانية .