كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات تفوز بالمهرجان الوطني التكنولوجي السادس

اختتمت فعاليات المهرجان الوطني التكنولوجي السادس، تحت شعار الصناعة والجامعات إبداع لتحديات الغد ، مساء يوم الثلاثاء 7/5/2013 والتي احتضنتها جامعة مؤتة بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومركز الملكة رانيا للريادة وبمشاركة الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة إضافة إلى دعم نخبة من مؤسسات و شركات القطاعين العام والخاص الأردنية. وقد حصل مشروع :  Electronic Hospital Management System (EHMS)  المقدم من كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات من قبل الطالبتين :وريف المناصير ومرام مرجي  وبإشراف د.معن العساف من قسم علم الحاسوب على المركز الثاني عن فئة مشاريع التطبيقات الطبية.

ويعالج المشروع الفائز مشكلة سرعة وصول الطاقم الطبي الى جميع المعلومات المتعلقة بالمريض مثل المعلومات الشخصية والتحاليل الطبية وصور الاشعة وإعلان حالات الطوارئ  وغيرها  من خلال توفيرها كتطبيق يتم تنزيله على الهواتف الذكية .

وقد كانت محاور المشاريع المقدمة لهذا العام متنوعة وشملت: الطاقة المتجددة والمياه، التعليم الإلكتروني، الروبوتات، الصحة والتطبيقات الطبية، البيئة الخضراء وتكنولوجيا البناء، الأنظمة الذكية والأنظمة الصناعية، تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، والألعاب الألكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية.

من الجدير بالذكر أن المهرجان الوطني التكنولوجي هو فعالية سنوية تجمع مشاريع التخرج المتميزة ،من الجامعات الأردنية، في قطاعات التكنولوجيا والهندسة ، حيث تقيم لجنة تحكيمية متخصصة من الجامعات الأردنية المشاريع المتقدمة وتختار الأفضل بينها لتتنافس ضمن المهرجان على جائزتين ماليتين للمركزين الأول و الثاني. كما تضمنت فعاليات المهرجان لهذا العام مسابقة جديدة وهي مسابقة الربط بين الصناعة والجامعات تحت إشراف مركز الملكة رانيا للريادة  والتي سوف تعلن نتائجها في شهر تشرين الأول من هذا العام.