الأمير حمزة بن الحسين يطلع على ابداعات طلبة "الأردنية" في مجال الروبوت

أخبار الجامعة الأردنية - جال صاحب السمو الملكي الأمير حمزة بن الحسين اليوم في معرض ابداعات الطلبة في مجال الروبوت الذي اقيم في بهو كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية.

واطلع سموه في الجولة التي رافقه فيها رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة على أقسام المعرض التي ضمت مشاريع الطلبة من كلية الهندسة والتكنولوجيا و كلية تكنولوجيا المعلومات وعددها (18) مشروعات مبديا اعجابه بالمستوى المتميز الذي وصل اليه طلبة الجامعة الأردنية.

واستمع سموه الى ايجاز عن كل مشروع من المشاريع ومراحل العمل به, كما شاهد تطبيقات عملية اوضحت مدى الجهد المبذول من قبل الطلبة والاساتذة المشرفين, داعيا الى استمرار اللقاءات الدورية للمساعدة في التغلب على الصعاب التي تواجه صناعة الروبوت في لأردن .

من جانبه أكد الدكتور الطراونة التزام الجامعة بدعم الابداع والمبدعين, مشيرا الى توجه الجامعة الى قبول الطلبة المتفوقين علميا في الجامعة على غرار التفوق الفني والرياضي.

وأكد الطراونة ان الجامعة الأردنية لا تألو فرصة لربط البحث العلمي مع القطاعات الصناعية لما فيه من خدمة للطرفين الى جانب التطوير والرقي بالمجتمع.

وأشار رئيس اللجنة التنظيمية لبطولة الجامعات للروبوت الدكتور موسى الأخرس أستاذ الذكاء الاصطناعي في قسم أنظمة المعلومات الحاسوبية الى أهمية الدعم الذي يقدمه سمو الأمير حمزه بن الحسين الرئيس الفخري للجمعية العربية للروبوت مما يساهم في تذييل العقبات التي تواجه تطور هذا العلم الواعد في الأردن.

وأضاف الأخرس ألى أهمية التطبيقات المتعلقة بعلوم الروبوت في شتى المجالات الصناعية والطبية والعسكرية, مما يساهم في دفع عجلة الانتاج والاقتصاد الوطني.

جال بمعية سمو الامير الأساتذه نواب رئيس الجامعة وعميد كلية الملك عبدالله الثاني لتكولوجيا المعلومات وعدد من العمداء وأعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلبة.
أ.ذ