استراتيجية القسم


3/28/2012 2:55 PM
رؤيتنا
يسعى قسم علم الحاسوب إلى أن يكون من الأوائل في توفير بيئة بحثية وتعليمية مناسبة تمكن الخريجين من امتلاك خلفية تقنية أكاديمية نظرية وعملية قوية لتحقيق التميز فيما يتعلق بالمجالات المختلفة لعلم الحاسوب على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي.
4/30/2012 8:42 AM
رسالتنا
• تزويد الخريجين بمستوى مرموق من التعليم في مجال علم الحاسوب لاكسابهم المعرفة والتطبيق الضروري ليصبحوا مساهمين في إزدهار مجتمعاتهم.
• تزويد الخريجين بالمهارات الضرورية ليمكنهم من إنهاء دراساتهم العليا وبالتالي يمكنهم من العمل كمدرسين وباحثين على الصعيد المحلي والدولي.
• صقل مهارات الطلبة للعمل بروح الفريق الواحد ولأن يكون على قدر المسؤولية مهنياً وإخلاقياً وبالتالي يكونوا جزء في نجاح الشركات والمؤسسات المختلفة على المستوى المحلي والعالمي.
7/24/2012 12:34 PM
أهدافنا

1. توفير الكوادر المتخصصة ذات المستويات العالية في علم الحاسوب، والمزودة بالمعرفة النظرية والممارسة العملية اللازمة لسوق العمل محلياً وإقليمياً.
2. تزويد الخريجين بالمهارات اللازمة لإكمال الدراسات العليا، مما يؤهلهم للعمل الأكاديمي في التدريس.
3. تزويد الخريجين بالمهارات اللازمة لعمل البحث العلمي.
4. تمكين الطالب من الانضمام إلى سوق العمل في الشركات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص، وذلك من خلال تهيئتهم للعمل بروح الفريق الواحد خلال سنوات دراستهم، وتمكينهم من تحليل الأنظمة وتطويرها وبرمجتها.
5. تطوير التواصل مع المجتمع المحلي لتلبية احتياجاته اكاديمياً وبحثياً.
6. توفير البيئة الأكاديمية والبحثية الملائمة لتحقيق رسالة وأهداف القسم.