Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Use SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
  
  
Body
  
  
  
  
StrategyImage
  
يسعى قسم علم الحاسوب إلى أن يكون من الأوائل في توفير بيئة بحثية وتعليمية مناسبة تمكن الخريجين من امتلاك خلفية تقنية أكاديمية نظرية وعملية قوية لتحقيق التميز فيما يتعلق بالمجالات المختلفة لعلم الحاسوب على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي.
2.رؤيتناعلم الحاسوبعلم الحاسوب1
  
• تزويد الخريجين بمستوى مرموق من التعليم في مجال علم الحاسوب لاكسابهم المعرفة والتطبيق الضروري ليصبحوا مساهمين في إزدهار مجتمعاتهم.
• تزويد الخريجين بالمهارات الضرورية ليمكنهم من إنهاء دراساتهم العليا وبالتالي يمكنهم من العمل كمدرسين وباحثين على الصعيد المحلي والدولي.
• صقل مهارات الطلبة للعمل بروح الفريق الواحد ولأن يكون على قدر المسؤولية مهنياً وإخلاقياً وبالتالي يكونوا جزء في نجاح الشركات والمؤسسات المختلفة على المستوى المحلي والعالمي.
1.رسالتناعلم الحاسوبعلم الحاسوب1
  
يهدف القسم إلى أن يصبح من أبرز الأقسام الرائدة لتكنولوجيا معلومات الأعمال التي توفر تعليما عالي الجودة وتعزز البحوث ذات المستوى العالمي.
2.رؤيتناتكنولوجيا معلومات الأعمالتكنولوجيا معلومات الأعمال3
  

مع بزوغ عصر العولمة و تحول العالم إلى وحدة واحدة تُدعى ب"القرية العالمية" من حيث سهولة و سرعة الاتصالات، أصبح تخصص تكنولوجيا معلومات الأعمال يكتسب المزيد من الزخم على نحو متزايد في هذا العصر الرقمي و أخذ يلعب دورا بناء في النهوض برفاه المجتمع.
يسعى قسم تكنولوجيا معلومات الأعمال جاهداً لتزويد قطاع تكنولوجيا المعلومات بمُبرمجين مختصين أكفياء مع التركيز بشكل خاص على تطبيقات الأعمال. ومن منطلق مسؤوليتنا تجاه مجتمعنا في تعزيز التعليم والتدريس وفي تثقيف الأجيال القادمة من تقنيي تكنولوجيا المعلومات.
ويهدف القسم إلى  توفير مساقات أكاديمية عالية الجودة يمكنها التعامل مع التطورات التكنولوجية المتسارعة، كما يهدف قسم تكنولوجيا معلومات الأعمال أن يكون خريجوه قادرين على الاستفادة من القدرات الحاسوبية في تصميم وتطوير حلول تقنية موثوقة ومستدامة يمكن أن تساهم في إيجاد حلول مبتكرة للمشاكل الاقتصادية الواقعية.

1.رسالتناتكنولوجيا معلومات الأعمالتكنولوجيا معلومات الأعمال3
  

نهدف إلى:
- توفير برامج أكاديمية عالية الجودة للتعليم وإعداد الطلاب للمهن المهنية والدراسات العليا في مجال تكنولوجيا معلومات الأعمال.
- تنمية القدرات الإبداعية لدى الطلاب من خلال تشجيع التفكير المستقل والنقدي ومهارات الاتصال.
- وضع بيئة عمل معاصرة ومُنتِجة للتعليم تخدم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين عن طريق تطبيق طرق التدريس الحديثة وتوفير ما يستجد من موارد تقنية وفكرية.
- زيادة القدرة التنافسية للقسم محليا ودوليا من خلال السعي لتحقيق التميز في مجال البحث والعمل على البحوث متعددة التخصصات.
- السعي لدعم الأردن لتصبح واحدة من المراكز الرئيسية لتكنولوجيا المعلومات في المنطقة من خلال:
 أ) تحديد وتوظيف مواهب الطلاب ومساعدتهم في متابعة الأفكار المبتكرة من خلال توفير التعليم الأكاديمي المتميز.
 ب) تعزيز العلاقات التعاونية بين القسم والصناعة والأعمال والمؤسسات الحكومية.
ج) تلبية الاحتياجات المحلية في بلادنا والمساعدة على الانتقال السلس إلى اقتصاد تقني متكامل.
- حجر الزاوية في التزامنا نحو تشكيل مستقبل حيوي وحديث للأردن، مع الحفاظ في نفس الوقت على تراثنا وثقافتنا وتقاليدنا، هو تعزيز روح المبادرة لدى الشباب في الأردن ليسيروا بأُمتهم قُدُماً و بثقة إلى المستقبل بإذن الله.

4.أهدافناتكنولوجيا معلومات الأعمالتكنولوجيا معلومات الأعمال3
  

يتطلع قسم نظم المعلومات الحاسوبية (CIS) إلى أن يصبح معترفا به في إجراء البحوث في مجال نظم المعلومات الحاسوبية، على المستويات الوطني والإقليمي والدولي.

2.رؤيتناأنظمة المعلومات الحاسوبيةأنظمة المعلومات الحاسوبية2
  
يهدف قسم نظم المعلومات الحاسوبية إلى:
- تزويد المجتمع بخريجين مؤهلين ومدربين تدريبا جيدا ويمتلكون مجموعة كبيرة من المهارات في مجال تطوير أنظمة المعلومات، وتمكينهم من العمل بفعالية في القطاعين العام والخاص، لتلبية احتياجات الأردن والمنطقة في مجالات عدة من نظم المعلومات.
- تخريج أفراد قادرين على أداء البحوث والدراسات العليا لتغطية الحاجة إلى أساتذة متخصصين في علوم الكمبيوتر ونظم المعلومات، بالإضافة إلى مدربين ومحاضرين وباحثين ومطورين.
- تزويد مجتمعات الأعمال والتكنولوجيا الرائدة بقوى عاملة مدربة في مجال تكنولوجيا المعلومات.
- توثيق الروابط وإقامة الشراكات مع المؤسسات والمنظمات الإقليمية والوطنية والدولية بغرض تبادل المشاريع.
- السماح للطلاب من مختلف البلدان ومن مختلف المناطق في المملكة للتسجيل في القسم بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة.
4.أهدافناأنظمة المعلومات الحاسوبيةأنظمة المعلومات الحاسوبية2
  
يسعى القسم إلى خدمة الطلبة والمجتمع من خلال التعليم المتميز، والبحث العلمي المبدع، والمشاركة في تلبية احتياجات المجتمع.
1.رسالتناأنظمة المعلومات الحاسوبيةأنظمة المعلومات الحاسوبية2
  

1. توفير الكوادر المتخصصة ذات المستويات العالية في علم الحاسوب، والمزودة بالمعرفة النظرية والممارسة العملية اللازمة لسوق العمل محلياً وإقليمياً.
2. تزويد الخريجين بالمهارات اللازمة لإكمال الدراسات العليا، مما يؤهلهم للعمل الأكاديمي في التدريس.
3. تزويد الخريجين بالمهارات اللازمة لعمل البحث العلمي.
4. تمكين الطالب من الانضمام إلى سوق العمل في الشركات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص، وذلك من خلال تهيئتهم للعمل بروح الفريق الواحد خلال سنوات دراستهم، وتمكينهم من تحليل الأنظمة وتطويرها وبرمجتها.
5. تطوير التواصل مع المجتمع المحلي لتلبية احتياجاته اكاديمياً وبحثياً.
6. توفير البيئة الأكاديمية والبحثية الملائمة لتحقيق رسالة وأهداف القسم.

4.أهدافناعلم الحاسوبعلم الحاسوب1